وقفة احتجاجية للشغيلة الصحية  بمستشفى الدراق
بقلم عالم اون لاين
نشر الخميس 26 مايو 2016

خاضت شغيلة الصحة ببركان ، اليوم الاربعاء 25 ماي الجاري وقفة احتجاجية بمدخل المستشفى الاقليمي الدراق ، تلبية لدعوة الفرع الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة ( ك-د-ش ) بالجهة الشرقية ولاية وجدة ، و تنفيدا للبرنامج النضالي الذي سطرته النقابة وطنيا الى جانب كل من (ف-د-ش ) ( ا- م-ع- ش ) الذي نظم الشكل الاحتجاجي استجابة لنداء المكتب الوطني، وللتنديد بما وصفه بـ”الفساد وسوء التسيير”.
و أوضح “قاسم حلوط” ، الكاتب المحلي للتنظيم النقابي المذكور في تصريح له لموقع ” العالم اونلاين”،  أنه من اسباب الاحتجاج “رد الاعتبار للمرفق الصحي، باعتبار أن الحكومة تراجعت عن التزاماتها”، مضيفا أن “هذا التراجع يتمثل في عدم تنفيذ مقتضى الاتفاق الذي وقعته الحكومة السابقة، لتسوية وضعية الأطباء والممرضين والإداريين، ظروف العمل، وتأهيل المستشفيات والبنايات، وتوفير وسائل العمل”. مسجلا “تراجع ميزانية الصحة، مما لا يمكن القطاع من تقديم خدمات صحية جيدة”.
أما عن الأسباب المحلية، يقول الفاعل النقابي ذاته، فتعود إلى ما أسماه “الفساد الذي استشرى بالقطاع، وسوء التسيير، وعدم عقلنة الموارد البشرية، والتمكين لاقتصاد الريع”، مؤكدا “وجود مجموعة من الاختلالات في تسيير المستشفى والمراكز الصحية؛ مما يجعل ولوج المواطن للخدمات الصحية صعبا”.
كما نوه بالمجهودات التي يقدمونها أطر الصحة لفائدة المواطنيين في ظل الأزمة ونقص الإمكانيات.

image image image image image image image image