بيان : الشبيبة الطليعية المكتب الوطني حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
بقلم عالم اون لاين
نشر الأحد 20 نوفمبر 2016

الشبيبة الطليعية
المكتب الوطني
بــــيان
بمناسبة اليوم العالمي للطالب
الشبيبة الطليعية تشجب إجراءات الحكومة لمصادرة مقر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وتطالب بالإفراج الفوري عن معتقلي الحركة الطلابية
يخلد طلاب العالم ومعهم الشبيبة الطليعية اليوم العالمي للطالب الذي يصادف 17 نونبر من كل سنة في ظروف تتسم ب :
دوليا :
استمرار التناقض بين الرأسمال والعمل المأجور عبر استمرار استغلال الامبريالية العالمية والأنظمة النيولبرالية لخيرات البلدان المستضعفة وهيمنتها على قراراتها السياسية عبر املاءات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ودعم الحركات الإرهابية الرامية تقسيم البلدان إلى كيانات صغرى.
استمرار تراجع اليسار عبر العالم مقابل بروز قوى اليمين المتطرف رغم ما تعرفه الساحات السياسية من حركات احتجاجية يكون محركها قوى اليسار المناضل.
مواصلة الكيان الصهيوني لاحتلاله الأراضي الفلسطينية واضطهاد الشعب الفلسطيني البطل وسط صمت مذهل لأذيال الامبريالية من رجعيات عربية.
وطنيا :
تمييع المشهد السياسي المغربي عبر خلق تنائية حزبية قطبية مصطنعة التي يروج لها النظام الحاكم بالمغرب.
مواصلة السياسات اللاشعبية اللاديمقراطية اللاوطنية التي تثقل كاهل أبناء الكادحين عن طريق ضرب القدرة الشرائية للمواطنين عبر الرفع من الأسعار مقابل أجور زهيدة، وإصرار الحكم على خوصصة قطاعي التعليم والصحة وضرب مجانتيهما عبر تشجيع رؤوس الأموال مقابل اهمال المؤسسات العمومية.
إصرار النظام القائم على اقبار ما تبقى من الاتحاد الوطني لطلبة المغرب عن طريق تفويت مقره المركزي بالرباط وقمع مناضلي ومناضلات الحركة الطلابية.
إننا في الشبيبة الطليعية وباعتبار حزبنا استمرارا تاريخيا لحركة التحرير الشعبية والحركة الاتحادية الأصيلة واستحضارا للإرث النضالي الغني لفصيل رفاق الشهداء نؤكد ما يلي :
ضرورة اصطفاف الفصائل التقدمية والديمقراطية من أجل مواجهة تحالف الأصولية الدينية – المخزنية ، التي همها خدمة المؤسسات العالمية وكذلك من أجل حماية حق الشعب المغربي في تعليم عمومي موحد وذو جودة.
إدانتنا للقرار القاضي بتفويت مقر أوطم واستعدادنا للنضال والدفاع النقابة التاريخية للطلبة.
دعمنا للحركات الاحتجاجية التواقة إلى التحرر من قيود الاستبداد والفساد.
مطالبتنا بالحرية الفورية لكافة المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم معتقلي الحركة الطلابية .
عاشت نضالات الحركة الطلابية وطنيا وعالميا
17/11/2016