“البحث و الإبتكار في مجال علوم النانو ” محور مؤتمر علمي دولي تنظمه جامعة وجدة

جهات
عالم اونلاين
نشرت منذ 11 شهر يوم 6 ديسمبر 2019
“البحث و الإبتكار في مجال علوم النانو ” محور مؤتمر علمي دولي تنظمه جامعة وجدة

“البحث و الإبتكار في مجال علوم النانو ”
محور مؤتمر علمي دولي تنظمه جامعة وجدة
ميلود بوعمامة
لا يمكن إنكار الدور الهام الذي يلعبه البحث العلمي في الجامعة المغربية ، و أهميته القصوى في الرفع من مستوى قدرات و ابتكارات الطالب الباحث في المجال ، و اطلاعه على عدد من العلوم الحديثة المتطورة إن على المستوى الوطني أو الدولي، و ذلك من خلال دينامية و حركية خلايا البحثية الجامعية التي تتوفر عليها أغلبية الكليات و المعاهد العليا التابعة للجامعة المغربية.
إذ، في إتجاه هذا التوجه العلمي و الأكاديمي الهام ،سيحتضن مركب المعرفة التابع لجامعة محمد الأول بوجدة يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019 ، أشغال المؤتمر الدولي حول المواد و علوم النانو و تطبيقاته الحديثة CAMANA ، تحت شعار : ” البحث و الإبتكار في مجال المواد و علوم النانو..الآفاق و الفرص الجديدة.”
هذا، و سينظم المؤتمر من لدن كل من :كلية العلوم ،و جامعة محمد الأول بوجدة ،و جامعات والوني ببروكسل (WBI) ،و الجامعة الكاتولوكية بلوفان ( UCLOUVAIN ) ،و بعض المعاهد الجامعية العليا المتخصصة.
و بالمناسبة، يشارك في هذا الحدث العلمي الهام ،المزمع تنظيمه ما بين 10 و 13 دجنبر الحالي بوجدة ،أزيد من 350 باحث و أكاديمي و مهتم ،من ضمنهم باحثون مرموقون على المستوى العالمي يمثلون 13 دولة أجنبية.
و يهدف المؤتمر الدولي العلمي الهام ،إلى الجمع بين الباحثين و الأكاديميين و والمختصين و المهتمين ،مقاربة هذا الموضوع العلمي من جميع المستويات، خاصة بين الطلبة الباحثين و رجال الصناعة و الأعمال من جهة ،و الأكاديميين و المختصين في المجال من جهة ثانية، كما سيفتح نقاش موسع لمدارسة المستجدات و التطورات الحديثة التي يعرفها القطاع، كما ستنعقد على هامش المؤتمر ، مجموعة من اللقاءات و الأيام التكوينية و التدريبية في علوم الطيفية و النانو كيميائية في خدمة البيئة.

.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.