ثورة الملك والشعب ثورة جديدة ضد وباء كوفيد19 واللجنة الجهوية للجمعية الوطنية جهة الدارالبيضاء -سطات تتصدى لهدا الوباء

عبد الصمد بلعزيز
نشرت منذ أسبوعين يوم 15 سبتمبر 2020
ثورة الملك والشعب ثورة جديدة ضد وباء كوفيد19 واللجنة الجهوية للجمعية الوطنية جهة الدارالبيضاء -سطات تتصدى لهدا الوباء

ثورة الملك والشعب ثورة جديدة ضد وباء كوفيد19 واللجنة الجهوية للجمعية الوطنية جهة الدارالبيضاء -سطات تتصدى لهدا الوباء
احتفاءا بالذكرى السابعة والستون لثورة الملك والشعب، نظمت اللجنة الجهوية للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين- للدار البيضاء سطات، بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع، حفلا وطنيا يخلد لهذه الذكرى، وذلك في احترام تام التدابير الاحترازية للوقاية من وباء كوفيد 19.
وقد حضر هذا الحفل السيدة رئيسة جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، والسيد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع، والسادة أساتذة الكلية وطلبتها، كما شرف الحضور مجموعة من الضيوف من قدماء المحاربين والعسكريين بالإضافة إلى السيد الكاتب لقدماء المقاومين.
كلمة السيدة رئيسة الجامعة رحبت فيها بالحضور مستحضرة رمزية المرحلة التي تستدعي منا رص الصفوف والالتحام وراء صاخب الجلالة الملك مجمد السادس من اجل تجاوز هذا الوباء بأقل الخسائر، السيدة رئيسة الجامعة أعلنت على ان الجامعة منفتحة على الجمعيات المواطنة كالجمعية الوطنية لقدماء المحاربين والعسكريين جهة الدارالبيضاء سطات.
السيد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع، بدوره رحب بالضيوف، وذكر الحضور على ضرورة التحلي بالمواطنة الصادقة واحترام التدابير الاحترازية للوقاية من وباء كوفيد 19، كما شدد على أن تكريس الامن الصحي داخل المجتمع أضحى من الأولويات، وأن القرارات المتخذة للتصدي لهذا الوباء تروم في هذا الاتجاه.
وقد رحب السيد أحمد قريقش الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين للدار البيضاء سطات بالحضور الكريم، مشيدا بالعمل الجبار الذي تقوم به السيدة رئيسة جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء من أجل خدمة الجامعة وتطوير البحث العلمي، كما نوه بالدور الكبير الذي يقوم به السيد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع ودعمه ألا مشروط لعمل الجمعية من اجل زرع روح المواطنة الصادقة في الطلبة والدفاع عن مقدسات الوطن.
وفي كلمته ذكر السيد احمد قريقش مضامين الخطاب الملكي السامي للذكرى 21 لتربع جلالته على عرش اسلافه الميامين، حيت أكد، وباسم الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين لجهة للدارالبيضاء سطات، على تثمينها لهذا الخطاب التاريخي الذي شكل خارطة طريق واضحة المعالم لإعطاء الانطلاقة لإنعاش اقتصادي فعال، وضمان الأمن الصحي لكافة المواطنات والمواطنين، وإنقاذهم من براثن الفقر والبطالة.
كما تشيد الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين جهة الدار البيضاء – سطات بالرؤية المولوية المتعلقة بالإنعاش الاقتصادي والحماية الاجتماعية التي أعلنها الخطاب الملكي السامي، في ظل الظرفية الدقيقة التي تمر منها بلادنا بسبب أزمة كورونا وتبعاتها وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية، خاصة فيما يتعلق بضخ 120 مليار درهم في القطاعات الانتاجية والاستراتيجية الأكثر تضررا (السياحة، الصناعة التقليدية، التجارة، الحرفيين…) بغية المحافظة على مناصب الشغل وخلق أخرى.
وتنوه بالرؤية الملكية الهادفة لإعادة هيكلة القطاع العام، وإحداث صندوق الاستثمار الاستراتيجي الذي من شأنه توجيه الاستثمارات الداخلية المرصودة صوب القطاعات المنتجة والحد من آثار التقلبات الخارجية، إلى جانب إعطاء دفعة قوية لتمويل وتحفيز المقاولات، خاصة الصغرى منها والمتوسطة والتي تشكل 95 في المائة من النسيج ألمقاولاتي الوطني، وبالدعوة الملكية الهادفة إلى التسريع بتفعيل ورش تعميم التغطية الاجتماعية ابتداء من يناير 2021، وذلك في أفق تنزيل تدريجي ومعقلن لا يتجاوز الخمس سنوات المقبلة، لضمان الحماية الاجتماعية للجميع.
وتؤكد الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين جهة الدار البيضاء – سطات على أنه لا يمكن إلا الانخراط في هذه التوجهات والتصورات المستقبلية التي حملها خطاب العرش، والعمل على تفعيل الرؤية المولوية السامية التي قدمها جلالته لضمان الحماية للمواطنين ومصلحة الوطن.
ان الجمعية وهي تستحضر الخطاب الملكي السامي حينما قال جلالته :
“كما أشيد بروح التضامن والمسؤولية ، التي تعامل بها المواطنون والمواطنات ، سواء على المستوى الفردي ، أو ضمن المبادرات المشكورة لفعاليات المجتمع المدني ، خلال فترة الحجر الصحي.
فقد عشنا مشاهد لاتنسى من التعاون والعمل التطوعي ، بـين الجيران ، ومع الأشخاص المسنين ، والأسر المحتاجة، من خلال توزيع المساعدات، وتقديم الدعم والإرشادات.”
لتعتز بالتزامها ومشاركتها في كل الأنشطة والمبادرات التضامنية النابعة من إيمان أعضائها بواجبهم الوطني كجنود مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، متمسكين بشعار المملكة الخالد الله، الوطن، الملك.
IMG 20200908 WA0022 - عالم اونلاين

IMG 20200908 WA0023 - عالم اونلاين
IMG 20200908 WA0024 - عالم اونلاين
IMG 20200908 WA0025 - عالم اونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.