السلطات المحلية ببركان تفرض حظر التجول الليلي و جملة من الإجراءات الإحترازية

محمد حمزة
جهات
السلطات المحلية ببركان تفرض حظر التجول الليلي و جملة من الإجراءات الإحترازية
نشرت منذ شهر واحد يوم 28 أكتوبر 2020
بواسطة محمد حمزة
السلطات المحلية ببركان تفرض حظر التجول الليلي و جملة من الإجراءات الإحترازية

ويأتي هذا الإجراء الاحترازي، ضمن مجموعة من التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19بعد الإقليم عرف ارتفاعا ملموسا في عدد الإصابات بالفيروس وكذا عدد الوفيات.

و قد اتخذت السلطات القرار بناءا على الحالة الوبائية وتقييم الوضعية، من قبل اللجنة الإقليمية لليقظة، و الذي تم بموجبه اتخاذ جملة من التدابير الاحترازية حيث اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب إقليم بركان، كما تم منع التجول ليلا بدون مبرر ابتداء من الساعة التاسعة ليلا وإلى غاية الخامسة صباحا، منع التجمع والتجمهر بمختلف الفضاءات العمومية، منع التجمعات الخاصة كالأعراس والجنائز والمآتم، إغلاق المقاهي على الساعة التاسعة ليلا إلى غاية السادسة صباحا، مع استمرار منع البث التلفزيوني للمقابلات الرياضية، إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة التاسعة ليلا وإلى غاية السادسة صباحا، تقليص الطاقة الاستيعابية للحمامات وصالونات الحلاقة والتجميل إلى 50 ٪٬ منع الأسواق الأسبوعية بالمجال الحضري، إغلاق الحدائق والشواطئ العمومية، إغلاق قاعات الألعاب وقاعات الرياضة المغلقة، تقليص الطاقة الاستيعابية إلى 50 ٪ لوسائل النقل العمومي للمسافرين والنقل الحضري والنقل المزدوج والنقل السياحي، إجبارية وضع الكمامة الوقائية واحترام مسافة التباعد الجسدي، اعتماد الحجر الصحي التام للأشخاص المصابين بكويد ـ 19 ومخالطيهم، إغلاق الأحياء والشوارع والأزقة المحضنة لبؤر عائلية أو مهنية.

إجراءات منع التنقل المفروضة حسب بلاغ السلطات المحلي استثني منها كل من رجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ورجال السلطة ومساعديهم.

كما تم استثناء المستشفيات العمومية والمصحات والمختبرات الطبية والصيدليات التي تبقى أوقات عملها بدون تغيير من إجراءات التنقل ، مع السماح للعاملين بها من التنقل من وإليها .

البلاغ أهاب بجميع المواطنين والمواطنات الالتزام بهذه التدابير الاحترازية للحد من انتشار هذا الوباء، مع التأكيد على أن كل إخلال بهذه الإجراءات يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونا.

جدير بالذكر أن هذه الإجراءات ستبقى سارية المفعول إلى حين إصدار بلاغ آخر.

IMG 20201028 WA0005 - عالم اونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.