الإشاعة الكاذبة حول كورونا تطيح بأول شاب بإقليم بركان

مصطفى برجال
مجتمع
الإشاعة الكاذبة حول كورونا تطيح بأول شاب بإقليم بركان
نشرت منذ 10 أشهر يوم 17 مارس 2020
الإشاعة الكاذبة حول كورونا تطيح بأول شاب بإقليم بركان

تمكنت صباح اليوم الثلاثاء مصالح الدرك الملكي بمدينة أكليم التابعة لإقليم بركان من اعتقال شاب بسبب بثه لإشاعة نشرت الرعب في الساكنة.
 وحسب مصادر “عالم أونلاين” بأكليم فإن وقائع اعتقال هذا الشاب العشريني تعود إلى يوم أمس الاثنين حيث قام بتصوير فيديو لعملية تعقيم كانت تقوم بها مصالح البلدية بالمركز الصحي الحضري مدعيا تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بالمدينة و نشر الفيديو عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وأضافت مصادرنا أنه بعد التحريات التي بها السلطات المحلية تمكنت في وقت وجيز من تحديد هوية المشتبه فيه، وبالتالي تم توقيفه بالمدينة نفسها هذا الصباح .
ومن المنتظر أن يفتح  بحث قضائي مع المشتبه فيه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن خلفيات وظروف وملابسات تصويره ونشره لهذا الشريط الذي تضمن أخبارا زائفة ومضللة.
وكان الوكيل العام للملك ، رئيس النيابة العامة قد أصدر صباح اليوم تعليمات صارمة للنيابات العامة لدى محاكم المملكة ، من أجل متابعة كل من يروج أخبارا زائفة ذات علاقة بموضوع فيروس كورونا من شأنها إثارة الفزع بين الناس أو المساس بالنظام العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.