اعتقال شخص بأحفير بسبب نشر الاخبار الكاذبة حول اصابة احد رجال الدرك الملكي بفيروس كورونا

محمد حمزة
مجتمع
محمد حمزة
نشرت منذ 11 شهر يوم 30 مارس 2020
بواسطة محمد حمزة
اعتقال شخص بأحفير بسبب نشر الاخبار الكاذبة حول اصابة احد رجال الدرك الملكي بفيروس كورونا

افادت مصادر مؤكدة عن اعتقال احد الاشخاص بتهمة نشر اخبار كاذبة حول اصابة احد رجال الدرك الملكي بفيروس كورونا المستجد.
فقد قامت مصالح الامن بمدينة احفير باعتقال احد الاشخاص على خلفية نشر اخبار كاذبة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك و تورطه في بث وتوزيع أخبار زائفة بواسطة الأنظمة المعلوماتية من شأنها الإخلال بالنظام العام وإثارة الفزع بين الناس، و كان المعني بالامر نشر خبر استقبال مستشفى الدراق احد رجال الدرك الملكي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد الشيء الذي خلف مجموعة من ردود الافعال على مواقع التواصل الاجتماعي و حالة من الهلع.



و كانت المديرية العامة للامن الوطني قد اعلنت سابقا عن اعتقال مجموعة من الاشخاص لنشرهم محتويات رقمية زائفة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ومتداولة بشكل مكثف عبر تطبيقات التراسل الفوري، يزعم بعضها تسجيل حالات إصابة وهمية بوباء كوفيد-19، فيما تكذب تدوينات أخرى تسجيل حالات للإصابة بهذا الوباء، بينما تحرض محتويات أخرى على الامتناع عن تنفيذ توصيات الوقاية لمنع تفشي الوباء، وهو ما استدعى فتح أبحاث قضائية والقيام بخبرات تقنية دقيقة مكنت من تشخيص هويات المتورطين في إعداد ونشر وبث تلك المحتويات الزائفة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.