هام لغير المتوفرين على بطاقة الرميد والمشتغلون بالقطاع الغير مهيكل

محمد حمزة
2020-04-09T20:47:20+01:00
مجتمع
هام لغير المتوفرين على بطاقة الرميد والمشتغلون بالقطاع الغير مهيكل
نشرت منذ 9 أشهر يوم 9 أبريل 2020
بواسطة محمد حمزة
هام لغير المتوفرين على بطاقة الرميد والمشتغلون بالقطاع الغير مهيكل

إنطلاق المرحلة الثانية لتقديم الدعم للفئات المعوزة إبتداء من يوم غد الجمعة ابتداء من الساعة 8 صباحا إلى غاية 16 أبريل منتصف الليل مرحلة خاصة بالفئات الغير متوفرة على راميد فقد اصبح بإمكان الأشخاص المشتغلين في القطاع غير المهيكل وغير المسجلين في نظام راميد الاستفادة من الإعانات المالية التي تتراوح بين 800 و1200 درهم، ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة الثامنة صباحا.
ويمكن للراغبين في ذلك، التسجيل في الموقع الالكتروني إلى غاية 16 أبريل مع منتصف الليل.

و نشرت لجنة اليقظة الاقتصادية  بيانا جاء فيه

تعلن لجنة اليقظة الاقتصادية أنه يمكن لأرباب الأسر الذين يعملون في #القطاع_غير_المهيكل_وغير_المسجلين_في_خدمة_راميد، أن يدلوا ابتداء من يوم غد الجمعة في الساعة 8 صباحا، بتصريحاتهم للاستفادة من مبالغ الدعم حسب عدد أفراد الأسرة.

وأضاف البلاغ أن قيمة مبالغ الدعم هذه تبلغ 800 درهما للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهما للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهما للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

ولهذا الغرض، يشير المصدر ذاته، تم إحداث الموقع الإلكتروني: «www.tadamoncovid.ma »، موضحا أنه يمكن للمستفيدين أن يدلوا بتصريحاتهم عن طريق الحاسوب أو عن طريق الهاتف المحمول.

وأكد البلاغ على أن رقم الهاتف الذي سيتم إدخاله من ضمن المعلومات التي يجب تسجيلها على الحاسوب، يجب أن يكون فقط لرب الأسرة، مشيرا إلى أن هذا الهاتف هو الذي سيكون صلة وصل مع الإدارة والذي سيتم من خلاله الإعلام عن مسطرة سحب الدعم المالي.

وأضاف أنه سيمكن التوصل بهذه التصريحات إلى غاية يوم الخميس 16 أبريل منتصف الليل.

ونظرا لضرورة التوفر على المعلومات اللازمة حول هذه الفئة العاملة في القطاع غير المهيكل وغير المسجلة في خدمة (راميد)، وبهدف الإجابة السريعة على تصريحات هذه الأسر، أكد البلاغ على ضرورة إعطاء العناية اللازمة لعملية ملئ المطبوعات الالكترونية.

وشدد البلاغ على أن أي تصريح مسجل من أحد أعضاء الأسرة غير تصريح رب الأسرة لن يكون مقبولا.

ومن جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أن أي تصريح من أسرة سبق لها أن استفادت من الدعم المالي للدولة سيكون مرفوضا، وأن أي تصريح تلقائي ليس له أي مبرر، سوف يعرض صاحبه لمتابعات قضائية.
وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للأسر الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تساؤل.

للتسجيل اضغط هنا
FB IMG 1586459721259 - عالم اونلاين


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.