لقجع يسلم مقاليد تسيير النهضة البركانية لابنها البار “حمادة” في الجمع العام السنوي (صور)

عالم اونلاين
غير مصنف
عالم اونلاين
نشرت منذ سنتين يوم 25 أغسطس 2019
لقجع يسلم مقاليد تسيير النهضة البركانية لابنها البار “حمادة” في الجمع العام السنوي (صور)

لقجع يسلم مقاليد تسيير النهضة البركانية لابنها البار “حمادة” في الجمع العام السنوي (صور).

مداغ / ميلود بوعمامة

عقد فريق النهضة البركانية لكرة القدم جمعه العام السنوي العادي، للموسم الرياضي 2018-2019، مساء أمس الأربعاء 22 غشت الجاري، بالقاعة الكبرى التابعة للقطب الفلاحي بمداغ، شمال مدينة بركان، بحضور ممثلي وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والسلطات المحلية والإقليمية لبركان.

واستعرض فوزي لقجع في بداية الجمع، أهم المحطات المضيئة والمتميزة، في مسار الفريق، وبالتحديد حصيلة الموسم الرياضي المنقضي، كما أشار إلى تطلعات الفريق نحو مستقبل مشرق وواعد، لتحقيق الأهداف والمرامي في ظل تحويل الجمعية الرياضية إلى شركة، إضافة إلى معالم الخطة المستقبلية لتسريع وتيرة البرامج المتبقية وتنمية وتطوير كرة القدم البركانية.

وأضاف لقجع في كلمته أن “الموسم الرياضي 2018-2019 كان موسما رياضيا استثنائيا ومتميزا وحافلا بالمنجزات، وأيضا شاقا بكل المقاييس، حيث حققنا أول كأس للعرش، ووصيف بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد نادي الزمالك المصري، والتأهل للسنة الثالثة على التوالي لكأس الكونفدرالية الإفريقية للأندية الفائزة بالكؤوس”، مؤكدا في الوقت ذاته على أن هذه النتائج والإنجازات لم تأت اعتباطا، بقدر ما أنها تحققت بمجهودات جبارة ومضنية، ساهمت في ترجمتها على أرض الواقع جميع مكونات النهضة البركانية، من إداريين و مدربين وأطقم طبية وفنية ولاعبين، بالإضافة لجمهور بركاني عريض وغيور ساند الفريق إلى آخر رمق.

وأكد فوزي لقجع في ختام كلمته المنبثقة من حس وغيرة منقطعة النظير على الفريق البرتقالي على أن النادي سيعقد لقاء مماثلا آخر في غضون شهر شتنبر المقبل، لترسيم الخطوط العريضة للشركة الرياضية، على غرار فرق مغربية أخرى، وعقد اتفاقية شراكة تقنية مع مدرسة فرنسية تشرف على مركز تكوين النادي، وإعادة تغيير تركيبة المكتب المسير..

وبخصوص علاقة النهضة البركانية والمولودية الوجدية، أشار لقجع أن الفريقين تجمعهما علاقة حب واحترام متبادل، وخير دليل على ذلك انتداب قلب هجوم السندباد “كركاش” وضمه للبرتقالي في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقبل المصادقة بالإجماع على التقرير الأدبي، تم بالمناسبة عرض شريط مصور يوثق لأهم المحطات والإنجازات التي حققها الفريق البركاني الذي شرف الجهة على المستوى الوطني والقاري.

وعرف التقرير المالي للنهضة البركانية للموسم الرياضي 2018-2019 قراءة مستفيضة رغم غياب الخبير المحساباتي الذي أشرف على تدقيقه، وقدمه هشام المدير المالي للنهضة بالنيابة، حيث وصلت بعض المداخيل بالنسبة لمنحة التأهل للكاس الكونفدرالية للموسم الرياضي 2018-2019 إلى 4.210.899,99 درهم، وعائدات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نظير مقابلات الكاف من أجل السفريات والنقل التلفزي إلى 7.568.825,00 درهم، ومساهمة اللاعب أيوب الكعبي نظير لعبه ضمن تشكيلة المنتخب الوطني وغيرها من المداخيل ألتي انعشت خزينة الفريق… هذا بالإضافة للمصاريف التي كانت ضخمة بحكم تنقلات اللاعبين والأطقم الإدارية والتقنية.

وخلص الجمع العام السنوي العادي إلى المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع، وكذا إحداث شركة رياضية.

وفي الأخير، زف فوزي لقجع خبر تسليم مقاليد تسيير دواليب النهضة البركانية للشاب الكفء حكيم بنعبد الله المعروف ب “حمادة” رئيسا جديدا للنهضة الرياضية البركانية لكرة القدم ، مفاجئا الجميع بهذا القرار الذي حضر له قبل 48 ساعة من عقد الجمع العام السنوي العادي للنهضة البركانية حسب تصريح حمادة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.