وزارة الداخلية تُرخص بنقل الموتى بين المدن والأقاليم ابتداء من هذا التاريخ

عبد الصمد بلعزيز
السلطة الرابعة
وزارة الداخلية تُرخص بنقل الموتى بين المدن والأقاليم ابتداء من هذا التاريخ
نشرت منذ 8 أشهر يوم 15 يونيو 2020
وزارة الداخلية تُرخص بنقل الموتى بين المدن والأقاليم ابتداء من هذا التاريخ

أعلن وزير الداخلية؛ عبد الوافي الفتيت، أن الترخيص بنقل الجثت من مدينة إلى أخرى أو من إقليم صوب إقليم آخر، سيتم إبتداءً من يومه الإثنين 15 يونيو الجاري.

وقال الفتيت، في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب؛ يومه الإثنين، “بخصوص نقل الجثت، فإنه إبتداءً من اليوم، يمكن نقل جميع الجثت، باستثناء جثت المواطنين؛ الذي توفوا بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، مردفا أنه غير ذلك، فإنه سيسمح بنقل الجثت من مدينة إلى أخرى أو من إقليم صوب إقليم آخر”.

بخصوص تدابير الحجر الصحي، كشف وزير الداخلية؛ أنه مع نهاية الأسبوع الجاري، سيدخل المغرب مرحلة أخرى من مراحل التخفيف التدريجي من إجراءات الرفع الحجر الصحي، معتبرا أن رفع إحراءات الحجر الصحي بشكل تدريجي، لا يعني القضاء على الفيروس، مسترسلا “الفيروس بيناتنا وخاصنا نتعايشو معه”.

وفي ما يتعلق بعدم إستفادة بعض المواطنين من صندوق تدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، أكد الفتيت، أن الصندوق أحدث من أجل دعم الفئات التي فقدت عملها جراء هذه الجائحة، مشددا على أن هذا الصندوق ليس لإعانة الفقراء، مشيرا إلى أنه ما بين 5.5 و6 مليون مواطن إستفادوا من هذا الصندوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.