مدرسة عبد الكريم الخطابي تختنق بالازبال .

عبد الصمد بلعزيز
مجتمع
عبد الصمد بلعزيز
نشرت منذ 3 أشهر يوم 16 نوفمبر 2020
مدرسة عبد الكريم الخطابي تختنق بالازبال .

✅ من مدينة بركان مدرسة عبد الكريم الخطابي تختنق بالازبال .
لاحظنا ولاحظ جميع أباء وأولياء وأمهات التلاميذ بمدرسة عبد الكريم الخطابي بمدينة بركان كمية الأزبال المتراكمة أمام الباب الرئيسية للمدرسة وقد سبق وأن قامت إدارة المؤسسة بالإحتجاج رفقة أباء وأولياء وأمهات التلاميذ للتنديد لسياسة التماطل اللامبالاة في جمع و تنظيف الازبال التي تشوه باب المدرسة.
وقد علمت جريدة عالم أون لاين أن قائد المقاطعة الثانية بمدينة بركان ومدير مجموعة الجماعات تريفة ومدير شركة أفيردا سابقا قد قاموا في وقت سابق بالمبادرة إلى عقد إجتماع بعين المكان للبحث عن سبل إيجاد حل جذري للمشكل وعدم استفحاله, مع القيام بتنقيل حاوية الأزبال التي كانت تتواجد قرب باب المدرسة إلى مكان آخر، و توفير حاوية من الحجم الكبير لتجار سوق فرياض، و بالرغم من تنقيل حاوية الأزبال من محيط مدرسة عبد الكريم الخطابي.. إلا أن عملية رمي الأزبال متواصلة بالقرب من البوابة الرئيسية للمدرسة.. ما يعطي إنطباع أن السلطات المحلية ومجموعة الجماعات ومعهم شركة التنمية المحلية بركان بعيدون كل البعد عن هموم ومشاكل المواطنين عامة وعن مشاكل تلاميذ هذه المؤسسة على وجه الخصوص، حيث أن الروائح الكريهة والأوساخ المنتشرة بمحيط المؤسسة تجعل من محيط المدرسة من مكان للعلم إلى مطرح عمومي للأزبال والقاذورات خصوصا وأن أمهات وأباء التلاميذ ينتظرون أبنائهم بالقرب من محيط المدرسة.. الشيء الذي يجعلهم يتذمرون من عدم تحمل الجهات المختصة لمسؤوليتها في ضمان بيئة أفضل وغرس قيم النظافة والإيمان في نفوس فلذات أكبادهم،خصوصا وأن المدرسة موجودة بشارع ( الوفاق ) أحد أهم شوارع المدينة وأن وجود مكان بديل لوضع حاوية لرمي الازبال اصبح ضرورة ملحة ملقاة في عاتق شركة التنمية المحلية المفوض اليها تدبير قطاع النظافة بالاقليم .
ولا يخفى الخطر الذي تسببه الازبال المتراكمة و الروائح الخانقة المنتشرة بمحيط مدرسة عبد الكريم الخطابي على صحة الأطفال ومختلف المارة من المواطنين.
ننتظر تدخل الجهات المختصة لحل المشكل في أقرب وقت ممكن.

يروى في الحديث النبوي الشريف : عن سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال : النظافة من الإيمان والإيمان مع صاحبه في الجنة.

FB IMG 1605541023751 - عالم أونلاين
FB IMG 1605541020632 - عالم أونلاين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.