” من أجل القضية ” يفتتح مسابقة الأفلام الطويلة بالمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة

محمد حمزة
فن و ثقافة
محمد حمزة
نشرت منذ 3 أشهر يوم 26 نوفمبر 2020
بواسطة محمد حمزة
” من أجل القضية ” يفتتح مسابقة الأفلام الطويلة بالمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة

الميلود بوعمامة 

تتواصل فعاليات المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، اول أمس الأربعاء، حيث كان الجمهور على موعد مع الشريط السينمائي المغربي ” من أجل القضية ” للمخرج حسن بنجلون  على المنصة الرسمية للمهرجان، بطاقم فني تمثيلي وجدي جد مهم ، يندرح ” من أجل القضية ” ضمن المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل الذي تتنافس على جوائزه 6  أفلام مغاربية، و هي ” الطريق المستقيم”من الجزائر، و ” امواج متلاطمة ” من تونس ،و ” الموسم الخامس ” من الجزائر، و ” مباركة ” من المغرب ،و ” فترية ” من تونس ،و ” من أجل القضية ” من المغرب، و قد برمج هذا الأخير، عقب نهاية حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة النسخة الرقمية، و يحكي هذا الشريط السينمائي الأخير للمخرج المغربي حسن بنجلون.

یعز ُم كریم (عازف قیثارة فلسطیني)، وسیرین (مغنیة فرنسیة) الخروج من المغرب اتجاه الجزائر، من أجل حفلة ھناك. لكن مع الأسف یعیقھم موظفو الجمارك لأن شكل كریم بالشعر الطویل لا یشبه صورته بجواز السفر، یعود كریم للمغرب من أجل الحلاقة، وعند حلقه لشعره یبدو أن ھذه المرة صورته بالتأشیرة لیست مطابقة له : رفضوا دخوله مرة أخرى ، لكن وبفضل تضامن أھل القریة تقدیرا للقضیة الفلسطینیة ، ینجح كریم وسیرین في عبور الحدود والمشاركة بالحفل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.