هل يوقع ياسين بن المهني لنهضة بركان ؟

محمد حمزة
رياضة
محمد حمزة
نشرت منذ 3 أشهر يوم 28 نوفمبر 2020
بواسطة محمد حمزة
هل يوقع ياسين بن المهني لنهضة بركان ؟

فيصل الشاوش 

ياسين بن المهني لاعب مغربي شاب ولد في إنجلترا بدأ حياته الكروية مثلنا جميعاً باللعب في شوارع لندن ولعب مع أكثر من أكاديمية نادي حتى بدأت شهرته الحقيقية من مقاطع الفيديو المصورة له عبر اليوتيوب بمهارته المميزة في كرة القدم.

جعلته يشارك في تصوير إعلانات رياضية مع رونالدو ونيمار وبالتالي أصبح أكثر شهرة في إنجلترا وأدى ذلك لحصوله على فرصة إختبار مع تشيلسي وسجل هدف في المباراة التي شارك بها ولكن لم يستطع جوس هيدينك المدرب الهولندي للبلوز إتمام التعاقد معه.

ياسين صاحب الـ21 عام فقط مركز الأساسي هو الجناح سواء الجناح الأيسر أو الأيمن خاصة في ظل امتلاكه السرعة والمهارة الفردية من خلال التحكم ومراوغة المدافعين مع التسديد الدقيق من خارج منطقة الجزاء.

سبب تشبيهه للنجم الجزائري بأن الثنائي بدأ من كرة الشارع الكرة الخماسية التي تعتمد على المهارات الفردية أكثر من التكتيك ثم الصعود ببطء حتى وصل للنجومية وهذا ما يجعل الجميع يتوقع لياسين هذا المستقبل خاصة بسبب صغر سنه.

مع وجود اهتمام كبير به من أكثر من نادي بالبريميرليج مثل واتفورد و بورنموث قرر نيوكاسل التعاقد معه لمدة موسمين ومنحه فرصة للتوهج أكثر في التشامبيونشيب.

منحه المدرب الإسباني رافا بينيتيز الفرصة للعب في أكثر من مباراة الكأس وقدم أداء مميز ولكن لوجود عدد ضخم من اللاعبين المميزين في مركزه أصبح يشارك مع فريق الشباب أكثر وسجل هدفين وصنع هدفين في 12 مباراة.

مع صعود نيوكاسل للبريميرليج لم تتح له فرصة مميزة لكي نراه أكثر مما يجعله يبحث عن إنطلاقة جديدة ولم يشارك بن المهني رفقة نادي نيوكاستل في أي مباراة رسمية في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي الموسم الماضي إذ تم إشراكه رفقة فريق الأمل، وهو ما فتح له الباب لمغادرة النادي الإنجليزي في هذا الموسم.

وقد مر من مرحلة تجريب مع المغرب الفاسي لم يقتنع جريندو بمستواه وطريقة لعبه مما جعله يشد الرحال إلى نهضة بركان ليجرب حظه ترى هل يستطيع إقناع طارق السكتيوي وينظم للكتيبة البرتقالية?

ياسين بن المهني البالغ من العمر 21 عاما من المواهب الصاعدة ، إذ كانت تلقبه جماهير فريقه برياض محرز لطريقة لعبه المشابهة للدولي الجزائري، كما سبق للشاب المغربي أن لعب رفقة ناديي “فارنبوروغ” و”لويز” الممارسين في قسم الدرجة الثانية الإنجليزي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.