تضامن منخرطو نهضة بركان مع موسى نداو و المطالبة بالتحقيق في واقعة العنصرية ضده

محمد حمزة
رياضة
محمد حمزة
نشرت منذ أسبوعين يوم 10 فبراير 2021
بواسطة محمد حمزة
تضامن منخرطو نهضة بركان مع موسى نداو و المطالبة بالتحقيق في واقعة العنصرية ضده

ندد  منخرطو فريق نهضة بركان مع  الحادث العنصري الذي تعرض له اللاعب السابق للوداد الرياضي موسى نداو، والذي يُشرف على العارضة التقنية لفريق جمعية سلا، بعد تعرضه لإساءة عنصرية في مباراة الراسينغ البيضاوي يوم السبت.

وقال المنخرطون في بلاغ أنه “تماشيا مع ثقافة الاعتراف بالآخر كيف كان لونه وعرقه ودينه وانسجاما مع قناعتنا الانسانية والحضارية والعقائدية والاخلاقية . نسجل نحن منخرطو النهضة الرياضية البركانية فرع كرة القدم تنديدنا بهذا الفعل والسلوك الشنيع الذي تعرض له الاطار التقني موسى تداول. والذي نعتبره سلوكا يتنافى مع ديننا الحنيف وثقافتنا الانسانية لدا المغاربة”.

وطالبوا الجهات المسؤولة بفتح تحقيق جدي ومسؤول ومتابعة كل من سولت له نفسه تشويه سمعة المغاربة. معبرين و معلنين عن تضامهم المطلق واللامشروط مع الاطار التقني ،كما أهابوا بالجماهير الرياضية التصدي بقوة لمثل هذه السلوكات الخارجة عن الروح الرياضية.

وكانت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، قد دخلت على الخط بعد تأكيدها على رفع تقرير مندوب المباراة للجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة، للبت في الموضوع.

و على صلة بالموضوع كان فريق الراسينغ البيضاوي قد اعلن عن توقيف اللاعب السابق و المستخدم بملعب الاب جيكو على اثر التصرفات اللارياضية في حق موسى نداو كما قدم الفريق اعتذاراته للاعب البيضاوي السابق 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.