تأخر المنحة يُخرج الأساتذة المتدربين إلى الاحتجاج بانزكان.

عالم اونلاين
2021-03-01T21:39:56+01:00
جهات
عالم اونلاين
نشرت منذ أسبوعين يوم 20 فبراير 2021
تأخر المنحة يُخرج الأساتذة المتدربين إلى الاحتجاج بانزكان.

متابعة هشام بيتاح

دشن صباح اليوم الأساتذة المتدربون فوج 2021 بالمركز الجهوي انزكان وقفة احتجاجية ومقاطعة الدراسة والتكوين، وذلك احتجاجا على تأخر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة أكادير في صرف منحة التكوين إذ لم يتم صرف لهم إلا منحة واحدة منذ بداية الموسم مقارنة باكاديميات أخرى.

ونظم الأساتذة المتدربون وقفة احتجاجية بساحة المركز مرفوقة بحلقة نقاش رفعت خلالها جملة شعارات تطالب بصرف منحة جميع الأساتذة المتدربون اسوة بباقي الأساتذة بمختلف المراكز الأخرى بباقي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بإستثناء المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم والذي يتقاسم أطره نفس معاناة اساتذة انزكان.
ولقد استهلت حلقية اليوم بشارات مطالبة بانصاف الأساتذة المتدربين أمام حجم المعاناة التي يعانونها وبعدهم عن ذويهم ناهيك الالتزامات المتعلقة بمصاريف حياتهم اليومية.
وهدد الأساتذة المتدربين بمقاطعة شاملة للدروس، في حالة استمرار تقاعس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمطلبهم في اقرب وقت، علما ان الدروس تمت مقاطتها منذ بداية الشهر مما ينذر بمسار تدريبي استثنائي هذه السنة.
وكانت لجنة الحوار والممثلة للأساتذة المتدربين قد عقدت لقاءا حواريا مع المصالح الإدارية للمركز الجهوي متوعدة حسب تصريحاتهم إدارة المركز بصرف منحهم يوم الخميس الماضي كأقصى تقدير، وهو الوعد الذي لم يتحقق مما خلق استيياء وغضب عارم وسط جموع المتدربين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.