طاطا: ورشة تكوينية حول “التواصل من أجل التنمية” بثانوية القدس الاعدادية

عالم اونلاين
2021-03-01T21:39:38+01:00
جهات
عالم اونلاين
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 22 فبراير 2021
طاطا: ورشة تكوينية حول “التواصل من أجل التنمية” بثانوية القدس الاعدادية

طاطا :رضوان ادليمي 
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لطاطا في إطار برنامج التعاون بين منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونيسيف” ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، ورشة تكوينية على امتداد يومي الخميس والجمعة 18 و19 فبراير 2021 لفائدة مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الاعدادية بالجماعة الترابية تسينت حول موضوع ” التواصل من أجل التنمية C4D”.
الورشة التي اطرها كل من رئيس مكتب الاتصال بالمديرية السيد حميد المودن ومنسق برنامج التعاون مع اليونيسيف بذات المديرية السيد محمد المخلوفي، كانت مناسبة للوقوف على مفهوم التواصل وأهميته بالنسبة للسادة المدراء، كما تم التطرق للتصور الجديد للتواصل الذي يتجاوز النمط الكلاسيكي الوحيد الاتجاه الى اخر يركز على الفعل التواصلي كنشاط يستحضر المقاربة التشاركية ويبتغي احداث التغيير وتحقيق التنمية.
كما كانت الورشة فرصة لبناء خطة تواصلية لتنزيل عملية “من الطفل إلى الطفل” بغية الوصول الى تحقيق اهدافها الاسمى بالحد من ظاهرة الهدر والتسرب المدرسيين، وعودة المنقطعين الى مقاعد الدراسة والتكوين،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.