ساكنة جماعةراس القصر إقليم جرسيف تفوق 11000نسمة تشتكي غياب طبيب بالمركز الصحي بالجماعة و النقص الحاد في الأدوية

26 سبتمبر 2021 - 11:37 ص

تشتكي ساكنة دواوير الجماعة القروية رأس القصر من غياب طبيب بالمركز الصحي الجماعي مند سنة ونصف الذي يتوافد عليه سكان الجماعة من مختلف الدواوير المنتشرة عبر النفوذ الترابي بذات الجماعة ، حيث الأعداد تتزايد مما يشكل إكراها أمام المرضى الذين يضطرون الذهاب إلى مدينة جرسيف .
كما يعاني القطاع الصحي بالجماعة خصاصا مهولا في الموارد البشرية من أطباء و ممرضين ، وذلك بالمقارنة مع حجم المرضى الذين يترددون على المركز الصحي الوحيد بالجماعة.
وأمام غياب طبيب مقيم ، والنقص الحاصل في الأدوية ، يضطر هؤلاء إلى إرجاع المرضى دون الكشف عليهم، وهو ما يجعل سكان المنطقة يحرمون من الإستفادة من الكشف والتطبيب ، وهو ما جعل العديد منهم يعبرون عن إحتجاجاتهم سرا و علانية يقول أحد شباب دوار زواوية ” أغلب المرضى يعودون من حيث أتوا دون أن يروا الممرض الدائم الغياب و الغير موجود أصلا ، ليبقى المواطن المريض هو المتضرر الأكبر”.
حيث أن المركز الصحي راس لقصر لاتتوفر على طبيب ولا على ممرض داءم الاقامة ولا على أدوية كافية ، لتبقى المنطقة والدواوير تئن من وطأة الفقر، ويعانون من قساوة البرد في فصل الشتاء لأنهم مازالوا يسكنون المنازل الطينية ، مما يعرضهم إلى الإصابة بعدة أمراض مرتبطة بقساوة المناخ والنقص في التغذية.
هذا وقد ربطنا الاتصال بالمندوبة الإقليمية لوزارة الصحة بجرسيف لمعرفة أسباب معاناة ساكنة دواوير جماعة رأس للقصر من غياب طبيب وممرض، لكن هاتفه ظل يرن دون إجابة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .